استكمال الدورية المشتركة التاسعة وضبط 776 منصة إطلاق صواريخ وعبوة ناسفة في رأس العين

أعلنت وزارة الدفاع التركية استكمال الدورية البرية المشتركة التاسعة مع روسيا في مناطق شرق الفرات، وذلك في إطار تنفيذ بنود اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا حول مناطق شمال شرقي سوريا في 22 تشرين الأول الفائت.

وقالت وزارة الدفاع التركية على حسابها الرسمي في تويتر اليوم الأربعاء، إنه تم استكمال الدورية البرية المشتركة التاسعة مع القوات الروسية بين مدينتي القامشلي ورأس العين شرق الفرات وفق المخطط.

وأضافت إن الدورية المشتركة تمت عبر أربع مركبات عسكرية لكل منهما وطائرات من دون طيار في منطقة الواقعة بين مدينتي القامشلي ورأس العين بريف الحسكة، بعمق 9 كيلو متر من الحدود السورية التركية وبمسافة 38 كيلو متر.

كما أعلنت وزارة الدفاع اليوم الأربعاء، ضبط 683 منصة إطلاق صواريخ و93 عبوة ناسفة في مبنى حوله عناصر “بي كا كا/ ي ب ك” إلى ورشة تصنيع أسلحة في مدينة رأس العين.

وأشارت الوزارة إلى مواصلة القوات الخاصة عمليات رصد وتفكيك المتفجرات والألغام التي زرعها تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك”، لضمان أمن وسلامة الأهالي في المنطقة.

واتفق الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في 22 تشرين الأول الفائت، على وقف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، وسحب القوات الكردية من الشريط الحدودي بعمق 30 كيلومترا، وتسيير دوريات تركية- روسية مشتركة بعمق 10 كيلومتر على طول الحدود، باستثناء مدينة القامشلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*