في تطور جديد.. حواجز للجيش الحر في درعا تعتقل مساعدا في قوات النظام

قام أهالي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي اليوم الأحد، بنصب حواجز أمنية على طريق “اليادودة – الضاحية”، واعتقلوا مساعدا أول في قوات النظام، في خطوة للضغط على النظام لإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام السوري.

وقال تجمع أحرار حوران أن عناصر سابقين في الجيش الحر نصبوا ثلاثة حواجز أمنية على طريق “اليادودة – الضاحية” بريف درعا الغربي، ردا على تغاضي نظام الأسد عن الأفراج عن معتقلي المنطقة.

وأضاف التجمع إن عناصر الحواجز قاموا بتفتيش السيارات وتدقيق هويات المارة بحثا عن عناصر في قوات النظام، وتمكنوا من اعتقال مساعد أول تابع للأمن العسكري أثناء مروره على أحد الحواجز، صباح اليوم.

ونقل التجمع عن عضو في لجنة درعا المركزية، أن الشارع في درعا على وشك الانفجار بسبب تعنت النظام في الكشف عن مصير آلاف المعتقلين من أبناء درعا، واتباع النظام سياسة تصفية العناصر السابقين في الجيش الحر الذين يحملون بطاقات تسوية.

وتشهد مدن وبلدات محافظة درعا حالة من التوتر في الأيام الماضية نتيجة ازدياد الاغتيالات في المحافظة، ووثق مكتب توثيق الشهداء في درعا 35 عملية و محاولة اغتيال خلال شهر تشرين الأول الماضي، أدت إلى مقتل 25 شخصا و إصابة 10 آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*