15 شهيدا بمجازر جديدة للطيران الحربي والمروحي على ريف إدلب

استشهد 15 مدنيا بينهم 5 أطفال وأصيب العشرات بجروح اليوم السبت، جراء تصعيد عنيف من الطيران الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف إدلب، وتركز القصف الجوي على المناطق المأهولة في جبل الزاوية في خطوة واضحة لإفراغ المنطقة من المدنيين وتهجيرهم عبر استهداف الأسواق والأفران والمساجد والمرافق الحيوية.

وقال مراسل زيتون إن الطيران الحربي الروسي شن صباح اليوم أربع غارات جوية متتالية بصواريخ شديدة الانفجار، استهدفت الأحياء السكنية ومدرسة ومسجدا وفرنا وسط بلدة البارة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين بينهم طفل وامرأتان وإصابة طفل وامرأة، تبعه قصف من طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف محيط مجمع المدارس مخلفا دمارا هائلا وأضرارا كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وأضاف المراسل، إن 5 مدنيين استشهدوا بينهم طفلتان وامرأتان وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طيران النظام المروحي بلدة ابديتا بجبل الزاوية بالبراميل المتفجرة.

كما استشهد 5 مدنيين بينهم طفل وأصيب آخرون جراء قصف الطيران الروسي استهدف السوق الشعبي وسط بلدة بليون بجبل الزاوية جنوبي إدلب، فيما استشهد طفل وأصيب آخرون جراء قصف من طيران النظام الحربي على قرية بجغاص بريف إدلب الشرقي.

ودمر طيران النظام المروحي مقر راديو فريش في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، حيث ألقى عدة براميل متفجرة صباح اليوم على مقر راديو فريش، ما تسبب في تدمير جزء كبير من المبنى الذي تعرض خلال الأسابيع الأخيرة لعدة غارات من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام.

وشن طيران النظام الحربي والطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات كفرنبل، كفروما، البارة، كرسعة، حزارين، كفرموس، بلشون، بليون، بجغاص، الشيخ ادريس، الكتيبة المهجورة، خربة برنان، البرسة، الهلبة، فروان بريف إدلب، وبلدات كورة، سحاب بريف حماة الغربي.

وتناوبت الطائرات مروحية على استهداف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي، وطال القصف المروحي كلا من كفرنبل، حاس، مزرعة البريج، كفرسجنة، حزارين، معرزيتا، جبل الأربعين، احسم، البارة، ابديتا، طريشا، بزابور، أورم الجوز، كفرشلايا بريف إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على بلدة الناجية بريف إدلب الغربي، وبلدات قرة جرن، جب سليمان، كورة، الصهرية بريف حماة الغربي.

وشهد يوم أمس الجمعة استهداف 9 مناطق بـ 10 غارات جوية، و 46 قذيفة مدفعية، ما أدى لإصابة امرأة في بلدة اشتبرق بريف إدلب الغربي، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على البلدة.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*