استكمال الدورية المشتركة الـ 15 في شمال شرقي سوريا وإنشاء 41 نقطة تفتيش تركية في المنطقة الآمنة

أعلنت القوات التركية والروسية استكمال الدورية البرية المشتركة الخامسة عشرة في مناطق شرق الفرات، وذلك في إطار تنفيذ بنود اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا حول مناطق شمال شرقي سوريا في 22 تشرين الأول الفائت.

وقالت وزارة الدفاع التركية على حسابها الرسمي على تويتر اليوم الخميس، إنه تم استكمال الدورية البرية المشتركة الخامسة عشرة مع القوات الروسية بين مدينتي رأس العين والقامشلي شمال شرقي سوريا.

وأضافت الوزارة أن الدورية المشتركة تمت عبر أربع مركبات عسكرية لكل منهما، وغطت مساحة 48 كم بعمق 6 كم في المنطقة الواقعة بين مدينتي رأس العين والقامشلي شمال شرقي سوريا.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية إنشاء 41 نقطة تفتيش على الطرق في منطقة عمليات “نبع السلام” الممتدة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض شمال شرقي سوريا، واختارت الوزارة جنودا أتراك يتكلمون اللغة العربية للقيام بعمليات التفتيش لضبط الأمن وإحباط محاولات التهريب ومنع الهجمات بالسيارات المفخخة.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، عن تسيير الدورية الروسية التركية المشتركة الخامسة عشرة، على الحدود السورية التركية، في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين يوم 22 تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن الدورية المشتركة الـ 15 للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية بدأت أعمالها، في المناطق الحدودية الواقعة على بعد عشرات الكيلومترات غربي مدينة القامشلي، ونفذت المروحيات الروسية أعمال الدوريات الجوية.

واتفق الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في 22 تشرين الأول الفائت، على وقف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، وسحب القوات الكردية من الشريط الحدودي بعمق 30 كيلومترا، وتسيير دوريات تركية- روسية مشتركة بعمق 10 كيلومتر على طول الحدود، باستثناء مدينة القامشلي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*