وادي بردى.. اعتقال 5 نساء بسبب مكالمات هاتفية مع الشمال السوري

اعتقلت قوات النظام وأجهزته الأمنية مجموعة من النساء من منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، بسبب مكالمات هاتفية مع أهلهم وأقاربهم في الشمال السوري.

وقالت شبكة صوت العاصمة المختصة بنقل أخبار دمشق وريفها أمس الأربعاء، إن دوريات تابعة لمخابرات النظام اعتقلت الأسبوع الماضي 5 نساء من قرى وادي بردى، أثناء مرورهن على الحواجز العسكرية التابعة للنظام في العاصمة دمشق.

وأضافت الشبكة، أن سيدتين من بلدة كفير الزيت، اعتقلتا على حاجز عسكري في حي الميدان، يوم الخميس 5 كانون الأول الحالي، بينما جرى اعتقال سيدتين على حاجز جسر الرئيس وسط دمشق، واعتقلت السيدة الخامسة على حاجز في الطريق الواصل بين دمشق ومنطقة وادي بردى.

وأوضحت الشبكة أن سبب الاعتقال هو إجراء اتصالات هاتفية مع أهلهم وأقاربهم في الشمال السوري والخاضع لسيطرة المعارضة، مشيرة إلى ارتفاع عدد معتقلي الاتصالات لـ 500 شخص خلال هذا العام، معظمهم من النساء.

وكانت مخابرات النظام وأجهزته الأمنية قد اعتقلت في وقت سابق عددا من المدنيين بينهم نساء من مناطق ريف دمشق وريف حمص الشمالي ودرعا، بتهمة التواصل مع أهلهم وأقاربهم في مناطق الشمال السوري، كما واعتقلت عددا آخر بعد عودتهم من زيارة ذويهم في الشمال السوري.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*