الانتهاكات ضد الأطفال في سجون النظام السوري

أصدرت منظمة محامون وأطباء من أجل حقوق الإنسان، تقريرا حول الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال في سجون النظام السوري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت المنظمة الحقوقية في تقرير لها أمس الخميس حمل عنوان “لا للشهود الصامتين” أن النظام السوري لم يلتزم بالاتفاقيات التي وقع عليها حول حماية حقوق الطفل، موضحة أنه انتهك جميع أحكام الاتفاقيات.

ويستند التقرير على 10 حالات لأطفال و25 تقريرا لشهود عيان بالغين، ويركز على الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال أثناء فترة الاحتجاز. ويظهر التقرير أدلة على ارتكاب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال في مراكز الاحتجاز السورية، بما في ذلك القتل والتعذيب والعنف الجسدي والاعتقال التعسفي واحتمال الاختفاء القسري.

ونوهت المنظمة في تقريرها إلى أن هناك تسع حالات بلغوا السابعة عشرة من عمرهم أثناء فترة اعتقالهم بينهم أربع فتيات تعرضن للعنف الجسدي، فضلا عن تعرض ثلاثة من خمسة صبية وأربع من كل خمس فتيات للعري القسري.

وأشارت إلى أن الحالات المذكورة قد تم زجها بمعتقلات بالغي السن، كما وضعت طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات في السجن الانفرادي لمدة أسبوع لمرتين منفصلتين.

وحثت المنظمة على اتخاذ إجراءات سريعة من جميع الجهات الفاعلة لحماية الأطفال في سوريا ومنع مثل هذه الانتهاكات المستمرة ضدهم.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في 26 حزيران الماضي، مقتل ما لا يقل عن 14 ألف شخص بسبب التعذيب على يد قوات النظام السوري بينهم 177 طفلا و62 امرأة في سوريا.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*