دعوات لوقفة احتجاجية في المسجد العمري بدرعا البلد للمطالبة بالمعتقلين

دعا ناشطون أهالي مدينة درعا للمشاركة بوقفة احتجاجية اليوم الاثنين، في ساحة المسجد العمري بدرعا البلد، وذلك للمطالبة بالإفراج عن معتقلي المحافظة من سجون النظام والكشف عن مصيرهم.

وقال تجمع أحرار حوران المختص بنقل أخبار محافظة درعا أن الوقفة الاحتجاجية ستقام مساء اليوم الاثنين في ساحة المسجد العمري في مدينة درعا البلد للمطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين المغيبين قسريا في سجون النظام وإطلاق سراحهم.

وتأتي هذه الدعوات بعد التوتر الأمني الذي شهدته قرى وبلدات ريف درعا يوم السبت، وقيام الأهالي بمهاجمة حواجز النظام وأسر عشرات العناصر بعد اعتقال مدني من أبناء بلدة ناحتة شرقي درعا يوم الجمعة، أثناء توجهه لبصرى الشام.

وقال ناشطون أن الأهالي في بلدتي الكرك وناحتة بريف درعا أطلقوا سراح بعض العناصر المحتجزين كبادرة حسن نية، من أجل إطلاق قوات النظام سراح المعتقلين من أبناء محافظة درعا.

وشهدت حواجز قوات النظام في ريف درعا حالة من التخبط ترافقت بإطلاق النار بالهواء من قبل العناصر المتمركزين فيها، ورفع حالة الجاهزية في مناطق متعددة من المحافظة، تخوفا من تكرار عملية مهاجمة الحواجز من قبل أبناء المنطقة، واحتجاز عناصر تلك الحواجز والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*