في ثاني يوم للهدنة.. شهيد مدني بقصف صاروخي على ريف إدلب

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح اليوم الاثنين، جراء استمرار القصف الصاروخي من قبل قوات النظام على بلدات ريف إدلب، في ثاني أيام الهدنة التي أعلنت عنها روسيا وتركيا والتي دخلت حيز التنفيذ أمس الأحد.

وقال مراسل زيتون إن قوات النظام واصلت قصفها المدفعي والصاروخي على مدينة معرة النعمان وريفها، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح في بلدة الدانا شمال معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، كما أصيب ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي على مدينة معرة النعمان.

واستشهدت طفلة من أبناء قرية قبر فضة بريف حماة الغربي متأثرة بجراحها التي أصيبت بها قبل يومين جراء غارات جوية طالت مدينة بنش شرقي إدلب.

وطال القصف المدفعي والصاروخي مدينة معرة النعمان وبلدات الدير الغربي، معرشورين، تلمنس، الحامدية، الدانا بريف إدلب الجنوبي، والزربة بريف حلب الجنوبي، وتلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا استهداف أكثر من 16 منطقة في أرياف إدلب و7 مناطق في أرياف حماة و3 مناطق في أرياف حلب، بالإضافة إلى 4 مناطق في ريف اللاذقية خلال الفترة من 11 ولغاية 13 كانون الثاني الحالي، كما وثق عودة 3874 نازح من إجمالي النازحين الفارين خلال الحملة العسكرية الثالثة والبالغ عددهم 382466 ألف نسمة، إلى قراهم وبلداتهم في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*