قوات النظام تستأنف عملياتها العسكرية شرقي إدلب وتسيطر على قرى أبو جريف وتل خطرة

استأنفت قوات النظام السوري عملياتها العسكرية شرقي إدلب، وتمكنت فجر اليوم الخميس من السيطرة على قرى جديدة بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

وسيطرت قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها على قرى أبو جريف وتل خطرة بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة دارت خلال الليلة الماضية، استخدمت فيه قوات النظام كافة الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا، حيث شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة على قرية أبو جريف شرقي إدلب، بالتزامن مع قصف صاروخي بالنابالم الحارق من قبل قوات النظام على القرية.

وأعلنت فصائل المعارضة عن مقتل وإصابة مجموعة كاملة من عناصر قوات النظام جراء وقوعهم بحقل ألغام على محور أبو جريف بريف إدلب الشرقي، كما استهدفت تجمعات قوات النظام والميليشيات المساندة لها على ذات المحور بقذائف المدفعية ما أدى لمقتل وجرح أكثر من 10 عناصر في صفوفهم.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان لها عن مقتل قائد غرفة عمليات قوات النظام برتبة عقيد وعدد من العناصر إثر استهداف غرفة عملياتهم على محور أبو جريف بريف إدلب الشرقي بصواريخ الغراد.

فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن استهدافها مواقع قوات النظام في قرية مشيمس شرقي إدلب بقذائف الهاون، واستهدفت كتيبة المدفعية في أنصار التوحيد مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في قريتي السمكة وتل مصيطف بصواريخ حميم.

وكانت تركيا وروسيا اتفقتا على هدنة ووقف إطلاق النار والهجمات البرية والجوية في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب خلال لقاء الرئيسين التركي والروسي، إلا أن قوات النظام السوري والطيران الروسي لم تلتزم بها، وواصلت قصفها واستهدافها للمناطق المدنية بريف إدلب.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*