بدون سيطرة.. فصائل المعارضة تشن إغارة على قرية أبو دفنة شرقي إدلب

شنت فصائل المعارضة اليوم الأحد هجوما عسكريا على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها بريف إدلب الشرقي، كبدتهم خلالها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، دون تغيير في خارطة السيطرة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان لها عن شن إغارة نوعية على مواقع قوات النظام في قرية أبو دفنة بريف إدلب الشرقي، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وإعطاب دبابة وعربة بي أم بي وتدمير مدفع ميداني عيار 130 مم واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر.

وصرح مصدر عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير: قامت فصائل الثورة السورية بعملية إغارة نوعية على تجمعات قوات النظام في قرية أبو دفنة بريف إدلب الشرقي بعد رصد حشود كبيرة من الآليات والعناصر فيما يبدو أنه استعداد لشن هجوم على المنطقة, تمكنت خلالها من قتل وجرح العشرات من قوات النظام وإعطاب دبابة وعربة بي أم بي ومدفع من عيار 130 مم وعدة آليات وأسلحة متنوعة, ومن ثم الانحياز عن القرية بعد تشتيت حشودهم وإخراجها عن الخدمة.

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت بعد ظهر اليوم عن بدء عمل عسكري جديد على مواقع لقوات النظام بريف إدلب الشرقي، تمكنت خلاله من تدمير دبابة لقوات النظام على محور البرسة بريف إدلب الشرقي، وإعطاب دبابة أخرى على محور أبو دفنة شرقي إدلب، كما استهدفت مواقع وتجمعات قوات النظام في قرية الذهبية بريف إدلب الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*