لافروف: تركيا لم تنفذ التفاهمات المبرمة في إدلب.. وجبهة النصرة مسؤولة عن التصعيد في المنطقة

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تركيا بعدم تطبيق الاتفاقات المبرمة معها بشأن إدلب، مؤكدا أن بلاده تدعم جهود قوات النظام السوري للقضاء على مصادر الهجمات والاستفزازات ضد المدنيين في إدلب.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن على الجانب التركي تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب، متوعدا من أسماهم الإرهابيين في إدلب بأنه “لن يكون هناك رحمة معهم” على حد وصفه.

وأشار لافروف إلى أن جبهة النصرة هي السبب في التصعيد الذي تشهده إدلب الآن، وأضاف إن جبهة النصرة خرقت وقف إطلاق النار المتفق عليه مع تركيا عشرات المرات، وقصفت المناطق السكنية، كما استخدمت الطائرات المسيرة للهجوم على قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، ما تسبب بمقتل العشرات من المدنيين والعسكريين السوريين.

وطلب الوزير الروسي من فصائل المعارضة وقف الاتصال مع جبهة النصرة، مضيفا، “إذا كان المسلحون مستعدون للانفصال عن الإرهابيين يجب أن يقوموا بذلك”.

وأضاف، “يجب على المقاتلين من فصائل المعارضة التوقف عن الاتصال بالإرهابيين بأي شكل من الأشكال، ويجب أن يستسلم الإرهابيون، لأنه لن يكون هناك رحمة معهم”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أنه اتفق مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو أمس الاثنين، على الجوانب العملية للجهود المشتركة لمواجهة التهديد الإرهابي وضمان نظام خفض التصعيد في منطقة إدلب، ووضع إجراءات عمل واضحة لفصل المعارضة المسلحة عن الإرهابيين في سوريا، بما يتماشى مع اتفاق سوتشي في 17 أيلول 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*