نداءات استغاثة لإخلاء المدنيين من مدينة سراقب

وجه ناشطون ومنظمات الإنسانية، نداءات استغاثة لإخلاء المدنيين العالقين داخل مدينة سراقب شرقي إدلب، وسط تصعيد عنيف من الطيران الحربي واقتراب قوات النظام من المدينة.

وناشد فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له اليوم الأربعاء، جميع الفعاليات المدنية والمنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب، التوجه بشكل عاجل إلى مدينة سراقب شرقي إدلب لإخلاء المدنيين العالقين فيها، بسبب تقدم قوات النظام وروسيا باتجاه المدينة، مشيرا إلى عدم قدرة المدنيين على النزوح من المدينة، بسبب الحالة المادية السيئة.

وحذر البيان من استهداف الطرقات التي يسلكها النازحون باتجاه المناطق الآمنة في مناطق الشمال السوري والحدود التركية، بعيدا عن العمليات العسكرية.

من جانبه أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الأربعاء، أن أكثر من 80 ألف مدني نزحوا باتجاه مصيرهم المجهول خلال 72 ساعة الماضية من مناطق سراقب وأريحا وجبل الزاوية.

واستنفرت منظمة الدفاع المدني السوري جميع عناصرها في المنطقة، ووضعت كامل آلياتها في الخدمة لنقل النازحين، وتكفلت بدفع تكاليف السيارات المدنية التي يرغب أصحابها بالتطوع في نقل المدنيين.

وتأتي نداءات الاستغاثة هذه بعد سيطرة قوات النظام اليوم الأربعاء على بلدات خان السبل ومعردبسة جنوبي مدينة سراقب، بعد سيطرتها أمس الثلاثاء على مدينة معرة النعمان ثاني كبرى مدن محافظة إدلب.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*