قتلى للجيش التركي بقصف لقوات الأسد على نقطة مراقبة شمال إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، مقتل 5 من جنودها وإصابة 5 آخرين بقصف لقوات الأسد استهدف نقطة مراقبة في ريف إدلب، شمالي سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أتراك قولهم، إن قوات الأسد هاجمت نقطة المراقبة التركية في “تفتناز” بريف إدلب، ما أودى بحياة 5 جنود أتراك، مؤكدين ردّ بلادهم على مصدر الهجوم.

وشهدت الأجواء الحدودية شمال غرب سوريا، تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي التركي، فيما ذكر ناشطون، أن مروحيات تركية قامت بعملية إجلاء القتلى والجرحى.

وبالتزامن أعلنت فصائل المعارضة، تدمير سيارة نقل جنود عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة لها، على محور كفربطيخ في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفت مجموعة عناصر لقوات الأسد على محور كفروما بريف إدلب الجنوبي بصاروخ موجه.

واستهدفت بعربة مفخخة تجمعات قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور ميزناز بريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط قتلى بينهم ضابط برتبة نقيب إضافة لعدد من الجرحى في صفوفهم .

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قد صرح في وقت سابق الإثنين، أن اجتماعاً بين الوفدين الروسي والتركي لم يتمخض عنه أي اتفاق حول الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

ولفت أوغلو إلى استحالة الحديث عن المسار السياسي وتفعيل عمل لجنة صياغة الدستور في ظل استمرار هجمات النظام السوري وتهجير المدنيين وقتلهم.

وأضاف أن الجانب المهم بالنسبة لتركيا، هو وقف إطلاق النار في إدلب وإتاحة الفرصة لعودة النازحين إلى ديارهم.

وأرسل الجيش التركي خلال الأيام الماضية أكثر من 1300 آلية عسكرية بينها دبابات ومدافع وأكثر من 5000 جندي تركي إلى نقاط المراقبة التركية المنتشرة في إدلب استعدادا لجميع السيناريوهات المتوقّعة للمرحلة القادمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*