12 شهيدا في إدلب.. قوات النظام وروسيا تنتقم من المدنيين

ارتكب طيران النظام الحربي اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة إدلب راح ضحيتها 12 شهيدا وعشرات الجرحى، إثر غارات جوية استهدفت السوق الشعبي والأحياء السكنية في المدينة.

وقال الدفاع المدني في إدلب إن طيران النظام الحربي شن عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، استهدفت السوق الشعبي وشارع الجلاء والمنطقة الصناعية وسط مدينة إدلب، ما أدى لاستشهاد 12 مدنيا بينهم 7 أطفال وإصابة 33 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة، كما أدت لأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وتأتي هذه الغارات الجوية انتقاما من المدنيين بعد شن فصائل المعارضة المدعومة من تركيا عملا عسكريا على قواته على محور بلدة النيرب شرقي إدلب، وإسقاط طائرة مروحية ومقتل طاقمها.

كما قصفت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات النظام عدة مناطق في ريفي إدلب وحلب، وطال القصف مدن وبلدات إدلب، كفرنبل، سرمين، قميناس، حاس، كفرسجنة، معربايا بريف إدلب، والراشدين، كفرنوران، الجينة، دارة عزة، كفرحمرة، كفر تعال، الليرمون، كفرناها، الأتارب، أبين، أورم الكبرى بريف حلب الغربي.

يذكر أن طيران النظام الحربي ميغ 23 ارتكب مجزرة في مدينة إدلب في 15 كانون الثاني الماضي، واستهدف سوق الهال والمنطقة الصناعة وسط مدينة إدلب بعدة غارات جوية, ما تسبب باستشهاد 10 مدنيين وإصابة أكثر من 20 بجروح.

وتشهد أرياف إدلب وحلب هجوما عسكريا بريا لقوات الأسد والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، حيث سيطرت خلاله على عشرات القرى والبلدات بالمنطقة، بعد قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات الآلاف منهم.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*