الجيش التركي يبدأ عملا عسكريا بمشاركة الجيش الوطني على محور النيرب شرقي إدلب

بدأ الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري اليوم الخميس، عملا عسكريا على محور بلدة النيرب شرقي إدلب، بعد تمهيد صاروخي ومدفعي على مواقع قوات النظام داخل البلدة، وسط أنباء عن سيطرتها على أجزاء واسعة من البلدة.

وتناقل ناشطون مقاطع مصورة تظهر جنودا أتراك ودبابات الجيش التركي تتجه نحو بلدة النيرب شرقي إدلب، كما تظهر عمليات التمهيد على البلدة بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

وأعلنت فصائل المعارضة عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام، تحت أنقاض بناء كانوا يتحصنون به في بلدة النيرب، وتمكنت من تدمير ثلاث دبابات وإعطاب دبابة رابعة والاستيلاء على عربة بي أم بي على محور بلدة النيرب، كما اسقطت ثلاث طائرات استطلاع روسية على محاور النيرب وكفروما بريف إدلب، بالإضافة لتدمير دبابة على محور معردبسة جنوبي سراقب، فيما استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور كفروما جنوبي إدلب.

واستهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع قوات النظام في مدينة سراقب شرقي إدلب.

ومع بدء تحرك القوات التركية باتجاه بلدة النيرب، نشر الحساب الرسمي لحلف الناتو على تويتر تغريدة قال فيها: “نحن متحدون مع حلفائنا.. تركيا هي الناتو”.

ويأتي هذا العمل العسكري بعد تحذير أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقوات النظام السوري وداعميه في إدلب أمس الأربعاء، أكد فيه أن أنقرة أتمت جميع الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية فيها، وأن العملية العسكرية في المنطقة باتت وشيكة.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*