الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر تسيير النظام رحلات إلى مطار حلب “وقاحة”

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، إعادة تسيير نظام الأسد، رحلات جوية إلى مطار مدينة حلب شمالي البلاد “بالوقاحة”.

وقالت مورغان أورتاغوس عبر “تويتر” أمس الخميس،إن بشار الأسد “يمطر أهالي إدلب بالبراميل ويعلن بوقاحة إعادة تسيير رحلات جوية دموية من دمشق إلى مطار المجازر في حلب”.

وأضافت أورتاغوس أن “ذلك ليس بالأمر الذي يحلم به السوريون، مؤكدة أن المدنيين يعيشون في كابوس الموت والدمار”.

وكانت حكومة الأسد قد أعلنت منتصف فبراير/ شباط الجاري، عن إعادة تسيير رحلات من مطار حلب الدولي شمالي سوريا اعتبارا من 19 شباط، بعد توقفه عن العمل منذ عام 2012.

وأغلق مطار حلب عقب سيطرة المعارضة السورية على المدينة عام 2012، وبعد استعادتها من قبل نظام الأسد بدأ تسيير رحلات تجريبية عام 2017.

وهبطت في المطار يوم الأربعاء، أول طائرة ركاب مدنية تابعة لــ”مؤسسة الطيران العربية السورية” لتكون أول رحلة منتظمة تهبط به منذ نحو 8 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد وحلفائه، حول خلال سنوات الثورة، كافة المطارات المدنية إلى ثكنات عسكرية، تصل عبرها شحنات الأسلحة والذخائر من إيران وروسيا ودول أخرى حليفة لنظام الأسد.

وتسببت هجمات النظام وحلفائه على مناطق سورية مأهولة بالمدنيين، بمقتل عشرات الآلاف، ونزوح الملايين، من مناطق مختلفة ومنها حلب التي تعد ثاني أكبر مدينة في سوريا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*