3 ملايين مدني بحاجة للمساعدات الإنسانية في شمال غرب سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا أن 3 ملايين مدني بحاجة للمساعدات الإنسانية في مناطق شمال غرب سوريا، مقدرا قيمة المساعدات الواجب توفرها بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي.

وأشار منسقو الاستجابة في بيان نشره اليوم، إلى أن أعداد العائلات النازحة منذ تشرين الثاني عام 2019 وحتى 23 من شباط الحالي، وصل إلى 177 ألف تضم أكثر من مليون نسمة نصفهم من الأطفال، منهم 844 ألف نازح ومهجر قسرا، و 102 ألف نازحين ضمن المخيمات.

وقدر الفريق قيمة المساعدات الإنسانية الواجب توفرها في شمال غربي سوريا، بمبلغ 100 مليون دولار قسمها لعدة مجالات، منها 24 مليون دولار للمأوى و15 مليون للصحة والتغذية، و18 مليون للأمن الغذائي وسبل العيش، و9 ملايين للتعليم، و8.5 مليون للمياه، و3.5 مليون للحماية، و22 مليون للموارد غير الغذائية.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” يوم السبت، إن الكثافة السكانية في الأماكن التي ينزح إليها السوريون في إدلب، تخطت معظم عواصم العالم، مشيرا إلى أنه “لم يعد في إدلب أي مكان آمن، إذ يموت الأطفال والرضع من البرد”.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد ناشدت يوم الخميس، تركيا لفتح حدودها واستقبال النازحين السوريين الهاربين من الموت، جراء العمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري وروسيا على مناطق الشمال السوري.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*