ضحايا مدنيون بتصعيد عنيف على جبل الزاوية

استشهد 6 مدنيين وأصيب أخرون بجروح اليوم الاثنين، جراء قصف الطيران الحربي على مدن وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالتزامن مع تقدم قوات النظام وسيطرتها على 12 قرية وبلدة في المنطقة.

وأفاد ناشطون باستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، جراء استهداف الطيران الروسي قرية كوكبة بريف ادلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية، واستشهد مدنيان وأصيب آخرون، بقصف مماثل من الطيران الروسي على بلدة الفطيرة جنوبي ادلب، كما استشهد مدني وجرح آخرون بقصف جوي روسي على مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

وأعلن الدفاع المدني عن خروج مركزه في بلدة بليون بجبل الزاوية عن الخدمة إثر استهدافه بالصواريخ الفراغية من قبل الطيران الروسي.

وشهدت مدن وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب تصعيدا عنيفا من قبل طيران النظام الحربي والطيران الروسي بالإضافة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف طال مدينة كفرنبل وبلدات حاس، البارة، احسم، كنصفرة، كفرعويد، حزارين، سفوهن، معرة حرمة، معرزيتا، الفطيرة، كوكبة، جبالا، بسقلا، بنين، بليون، دير سنبل، الدار الكبيرة جنوبي ادلب، وسرمين وقميناس شرقي إدلب.

واستهدف الطيران الحربي الروسي ‏النقطة العسكرية التركية المتمركزة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل وجرح 10 جنود من ‎الجيش التركي واحتراق عدة آليات عسكرية، كما استهدف الطيران الروسي النقطة التركية في بلدة البارة بجبل الزاوية ومحيط النقطة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي.

ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع استمرار تقدم قوات النظام على محاور ريف إدلب الجنوبي، التي سيطرت اليوم على بلدات الشيخ دامس وحنتوتين وركايا سجنة وكفرسجنة والنقير والشيخ مصطفى وأرينبة وسطوح الدير وحرش عابدين ومعرزيتا ومعرة حرمة بالإضافة إلى تل النار الاستراتيجي بريف إدلب الجنوبي.

وتحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها الوصول إلى الطريق الدولي حلب- اللاذقية والمعروف باسم M4، قبل القمة الرباعية التي تجمع قادة تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا في اسطنبول في الخامس من شهر آذار القادم لمناقشة الوضع في إدلب.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*