6 شهداء وعشرات الجرحى بقصف انتقامي على مدينة إدلب

استشهد 6 مدنيين وأصيب العشرات بجروح في مدينة إدلب اليوم الثلاثاء، إثر تعرضها لغارات انتقامية من طيران النظام الحربي سبقه قصف مدفعي وصاروخي بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في المدينة.

وأفاد الدفاع المدني في إدلب باستشهاد مدنيان وإصابة 15 آخرين بجروح، جراء قصف من طيران النظام الحربي بأربع صواريخ دفعة واحدة، استهدفت حي القصور والمنطقة الصناعية.

واستشهد 4 مدنيين بينهم معلمتان وطالبة ومعلم وأصيب 13 آخرين بينهم أطفال جراء قصف قوات النظام بـ 16 قذيفة مدفعية و 4 صواريخ عنقودية استهدفت مدرستين وروضة أطفال في مدينة إدلب صباح اليوم الثلاثاء.

كما أصيب 3 مدنيين بجروح بينهم طفلة، جراء قصف طيران النظام الحربي على منطقة كراجات البولمان وسط مدينة إدلب.

وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف المصابين إلى المشافي، كما قامت بإتلاف القنابل العنقودية غير المنفجرة وإخماد الحرائق الناتجة عن القصف وتفقد جميع المواقع التي تم استهدافها.

كما تعرضت مدينة أريحا ظهر اليوم الثلاثاء لقصف بصواريخ محملة بقنابل عنقودية استهدف الأحياء السكنية في المدينة، حيث عمل عناصر الدفاع المدني على تفقد المواقع المستهدفة و تأمينها ولم تسجل أي إصابات.

وشن طيران النظام الحربي والطيران الروسي عشرات الغارات الجوية استهدفت مدن وبلدات إدلب، كفرنبل، المسطومة، سرمين، النيرب، قميناس، تفتناز، بنش، كرسعا، ترملا، كفرعويد، حزارين، كنصفرة بريف إدلب، بالإضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام على مدن إدلب وأريحا وبنش وشنان بريف إدلب.

ويأتي هذا القصف الانتقامي على مدينة إدلب التي يقطنها أكثر من مليون مدني، بعد ساعات من تمكن فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على بلدة النيرب شرقي إدلب، وقرى سان ومعارة عليا ومستودعات الكهرباء غرب مدينة سراقب، وتكبيد قوات النظام والميليشيات المساندة لها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*