رغم تفشي الكورونا فيها.. نظام الأسد لا داعي لتعليق الرحلات الجوية مع إيران

كشف مدير المؤسسة العامة للطيران المدني التابع لنظام الأسد “باسم منصور”، رفض النظام تعليق الرحلات الجوية من وإلى إيران، رغم تفشي فيروس كورونا فيها، ما أدى لوفاة 19شخصاً وإصابة نحو 139آخرين في مختلف المحافظات الإيرانية.

وقال “منصور” إنّ المراكز الصحية المتواجدة في المطارات “تتخذ التدابير الاحترازية اللازمة”، مضيفاً أنه لم يتم بحث مسألة تعليق الرحلات مع إيران.

وقال مسوؤل نظام الأسد أنه تم توجيه التعليمات للمراكز الصحية بفحص جميع القادمين من الخارج بدقة.

وفي وقت سابق، تحدث موقع القوات اللبنانية، عن إصابة عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية بفيروس كورونا، قائلاً إن إيران أرسلت فريقاً طبياً عسكرياً خاصاً إلى دمشق من أجل متابعة ملف المصابين في الداخل السوري، دون نقلهم إلى طهران لعدم اثارة الشكوك حولهم لاعتبارات عدة.

وأكد الموقع، الذي استشهد بمصادر طبية إصابة ما لا يقل عن 10 عناصر من حزب الله في سوريا بـ”كورونا”، مضيفاً أنه تم استحداث مشفى ميداني خاص لعزل العناصر المصابة بعيداً عن مستشفيات دمشق خشية من التسريبات الإعلامية.

وكشفت تحاليل طبية إيرانية سابقة، إصابة كل من نائب وزير الصحة الإيراني وأحد أعضاء البرلمان بفيروس كورونا الجديد، بينما تكافح السلطات الإيرانية لاحتواء تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 19 شخصا حتى الآن.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن الزيادة المفاجئة في حالات الإصابة في إيران “تبعث على القلق العميق”.

وأبدى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو الثلاثاء، قلق بلاده من أن إيران قد تخفي “تفاصيل حيوية” عن تفشي المرض، وحث جميع الدول على “الإعلان عن المعلومات الحقيقة بشأن فيروس كورونا”.

وظهر الفيروس في الصين لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا إلى ألفين و717 شخصا، وإصابة 79 ألفا آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*