بالفيديو.. رئيسة حزب تركي معارض: أردوغان أهدر شرف تركيا وأضاع كرامتنا على باب بوتين

انتقدت زعيمة حزب الخير التركي المعارض “ميرال أكشنار”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب سياسته الخارجية التي جعلت أنقرة تتعرض للإذلال من قبل روسيا خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو منذ أيام ولقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وفي كلمة لها أمام البرلمان التركي أمس الثلاثاء، هاجمت “أكشنار” الرئيس التركي قائلة: “نحن الأتراك، خسرنا معارك كثيرة في تاريخنا ولكننا لم نترك شرفنا على أي من الأبواب”

وأضافت، لا يمكن لك التفريط في سمعتنا كيف سمحت لكرامة هذه الأمة الكبيرة أن تؤخذ تحت أقدام بوتين، كيف استطعت أن تذهب إلى أقدامهم وتقدم لهم الشكر، لقد أحرجت هذه الأمة العظيمة مجددا يا سيد أردوغان.. عار عليك.

وأشارت “أكشنار” إلى أن روسيا والأسد هما من لم يلتزما باتفاقية سوتشي وقتلوا 36 جندي تركي، ولكن أردوغان طلب مقابلة بوتين، ورضي بانتظاره على باب بوتين وقدم له الشكر لأنه وافق على مقابلته.

واختتمت حديثها بالقول، صديقك بوتين أخزانا جميعا عندما قدم مقاطع انتظارك أمام الباب إلى وسائل الإعلام الروسية، لقد ضاعت كرامتنا أمام باب بوتين.

وكانت وسائل إعلام روسية، قد نشرت مقطع فيديو يظهر إجبار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق له، على الانتظار في قاعة الاستقبال لحوالي دقيقتين قبل الدخول لقاعة الاجتماع، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الماضي، الأمر الذي اعتبره ناشطون مخالفا للبروتوكولات الرئاسية، وإهانة للرئيس التركي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*