الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ينعي قائد جيش الاسلام زهران علوش

629768

نعى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان له قائد جيش الاسلام زهران علوش  ومجموعة من قواده الذين قضوا اليوم في غارة نفذتها طائرات العدو الروسي في ريف دمشق.

وقال البيان ان اغتيال زهران علوش يؤكد أهداف الغزو الروسي لبلادنا، ومنها مساندة الإرهاب والنظام المستبد، واستئصال قوى الثورة المعتدلة، وتأتي بعد أيام من مؤتمر قوى الثورة والمعارضة في الرياض، والذي أكد الالتزام بالحلِّ السياسي، ووقعته القوى العسكرية المشاركة، ومنها جيش الإسلام.

وأضاف البيان إن ما تقوم به روسيا الغازية اليوم يمثل خدمة واضحة للإرهاب وتنظيم “داعش”، بضرب وإضعاف فصائل الجيش الحرِّ التي تصدَّت للإرهاب وقوَّضت أركانه، ومحاولةٌ جليَّة لإجهاض جهود الأمم المتحدة للعودة إلى مسار التسوية السياسية، ويؤكد أنها تتجه لتصعيد خطير، وتنفيذ عمليات اغتيال واسعة، مما يناقض موافقتها الملتبسة على قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤.

ودعا الائتلاف الوطني المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة تلك الجريمة، بما تمثله من خرق للقرار ٢٢٥٤، وتقويض لمصداقية الدول الموقعة عليه.

كما دعا الهيئة العليا للمفاوضات لاجتماع طارئ لدراسة الموقف وتداعياته، واتخاذ ما يقتضيه عقب جرائم الاحتلال الروسي ضد المدنيين السوريين وتصاعدها على نحو خطير.
يعزّي الائتلاف عوائل الشهداء الذين قضوا إثر القصف الغادر، ومنهم ١١ شهيداً اليوم في مشفى إعزاز الوطني.