حكومة الإنقاذ تغلق فرع الهلال الأحمر السوري في إدلب

أعلنت وزارة العدل التابعة لحكومة الإنقاذ إيقاف عمل فرع الهلال الأحمر السوري في إدلب، بعد شكاوى ضده من خلال منظمات ومجالس محلية في إدلب.

وأصدر مكتب النائب العام في وزارة العدل بيانا اليوم السبت، أعلن من خلاله تعليق عمل موظفي فرع الهلال الأحمر السوري في إدلب، لحين انتهاء إجراء التحقيق والمحاكمات القضائية.

وتضمن القرار مصادرة المعدات والأملاك العائدة لفرع الهلال الأحمر وتسليمها إلى لجنة إشراف مشتركة من عدة منظمات وهيئات ومديرية الصحة والدفاع المدني ونقابة الأطباء في إدلب، لمتابعة سير العمل والحفاظ على الموجودات لحين صدور القرار القضائي.

جاء ذلك بعد شكاوى قدمت من عدة منظمات ومجالس محلية في إدلب لوزارة العدل حول عمل فرع الهلال الأحمر السوري في إدلب، تضمنت فسادا ماليا وبعض المشاريع الوهمية والتلاعب بتوزيع المساعدات الإنسانية.

وكانت المجالس المحلية في مدن وبلدات حارم وكفرتخاريم وعزمارين ورأس الحصن قد أصدرت في 3 آذار الحالي، بيانات منفصلة، أعلنت من خلالها رفضها التعامل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

كما أصدرت مديريات الصحة في الشمال السوري ونقابات طبية وشعبية بيانا مشتركا في 2 آذار، رفضت فيه التعامل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أو استقبال المساعدات من خلالها، وذلك حتى عودتها إلى المبادئ الإنسانية السبعة المعترف بها دوليا، أوضحت من خلاله أن المؤسسة لم تلتزم بالقانونين يوما في ظل نظام الأسد الحالي، وإنما ارتبط نشاطها بشكل وثيق بأجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد، مؤيدة بشكل علني أو ضمني حرب الإبادة التي يمارسها نظام الأسد على شعبه، إضافة لعدم مهنيتها ونشرها تقارير كاذبة تتعلق بالوصول ومستوى تقديم الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*