إدلب: الكشف عن نتائج 4 حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا

كشفت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الأربعاء، أن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا شمال إدلب ظهرت نتائجها “سلبية” وهي غير مصابة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة لدى الحكومة “مرام الشيخ” أن مختبر الوزارة يعمل على بقية العينات التي أخذها من أشخاص مشتبه بهم.

وفي وقت سابق، أفاد “الشيخ” بوجود عشرة عينات لحالات مشتبه بإصابتها بكورونا، كانت تنتظر في مخبر “شبكة الإنذار المبكر” بهدف إجراء الاختبارات اللازمة لها.

وانتقد “الشيخ” منظمة الصحة العالمية، متهماً إياها بالتقصير في إرسال “كيتات” اختبار الفيروس إلى الشمال السوري، مؤكداً وصول 1200 اختبار إلى النظام، رغم مزاعم مسؤولي الأمم المتحدة في أن الشمال السوري من البؤر الخطيرة جدًا لانتشار الفيروس.

ويوم أمس أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض “أنس العبدة” وصول 300 وحدة لفحص “كورونا” إلى الشمال السوري بجهود خاصة من وحدة تنسيق الدعم.

وانتقد “العبدة” منظمة الصحة العالمية وعدم التزامها بالوعود المقدمة للحكومة المؤقتة بخصوص إرسال كيتات الفحص إلى الشمال السوري.

و تطالب المعارضة، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالتفعيل الفوري للخطة المقدمة للشمال السوري، بهدف مكافحة كورونا وتسريع جهود تنفيذها بشكل طارئ.

وبالمقابل يواصل الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، أعمال التعقيم وتزويد السكان بمعلومات عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا، بمحافظة إدلب السورية التي وصل فيها النظام الصحي حافة الانهيار بسبب هجمات النظام السوري وداعميه.

وتقوم فرق الدفاع المدني بالتعاون مع الجمعيات المحلية، بتعقيم المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات في محافظة إدلب.

وكان المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية “هيدين هالدورسون” قد أكد يوم أمس أن 300 فحص مخبري من المقرر أن تصل إلى إدلب اليوم الأربعاء، على أن يبدأ العمل بها ضمن مختبر جرى اعتماده وتحضيره خصيصاً لذلك خلال وقت قريب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*