تعزيزات تركية جديدة إلى إدلب.. وتثبيت نقطة عسكرية قرب الـ M4

ثبت الجيش التركي اليوم الخميس نقطة عسكرية جديدة قرب طريق الـ M4 غربي إدلب، بعد تثبيت 4 نقاط عسكرية في المنطقة خلال الأيام الماضية

وقالت مصادر ميدانية، إن الجيش التركي ثبت فجر اليوم الخميس نقطة عسكرية جديدة في قرية الكفير بريف جسر الشغور غربي إدلب، بالقرب من أوتوستراد حلب-اللاذقية الدولي المعروف بـ M4.

ويأتي تثبيت النقطة الجديدة بعد يوم من تفجير جسر قرية الكفير على طريق M4 الدولي بعبوات ناسفة زرعها مجهولون، ما أدى لتدمير الجسر بشكل كامل.

وكانت تركيا أنشأت خلال الأيام الماضية أربع نقاط مراقبة في بدات بداما والناجية والزعينية والغسانية بريف جسر الشغور الغربي.

وفي سياق متصل وصلت تعزيزات جديدة للجيش التركي إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

ودخل رتل عسكري تركي فجر اليوم الخميس، يضم 100 آلية عسكرية بينها دبابات ومدافع وراجمات صواريخ من معبر كفرلوسين الحدودي إلى بلدة المسطومة جنوب إدلب.

يذكر أن طريق حلب – اللاذقية الدولي M4 لا يزال يشهد اعتصاما مفتوحا وإغلاقا بالسواتر الترابية منذ أكثر من أسبوع رفضا لمرور دوريات تركية روسية.

وكان المعتصمون قد أغلقوا طريق حلب – اللاذقية الدولي يوم الأحد الماضي أمام الدورية الروسية بالحجارة وإشعال النيران والإطارات المطاطية، وأجبروها على العودة إلى مدينة سراقب شرق إدلب، دون إكمال أعمال الدورية، ما أدى لتسيير دوريات تركية منفردة بين بلدة الترنبة غرب سراقب وقرية مصيبين شرق أريحا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*