إصابات جديدة بفيروس كورونا في ريف دمشق

وثقت وسائل اعلام محلية تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ريف دمشق بينهم طفلة، وسط تكتم اعلامي من قبل النظام على الأخبار المتعلقة بانتشار الفيروس في مناطق سيطرته، في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر طبية انتشار الفيروس على نطاق واسع في معظم المحافظات السورية.

وقالت شبكة صوت العاصمة المختصة بأخبار دمشق وريفها اليوم السبت، إن طفلة تبلغ من العمر 14 عام، من بلدة دير مقرن في وادي بردى بريف دمشق، أصيبت بفيروس كورونا.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية، أن الطفلة خضعت للفحوص الطبية في المركز الصحي بدير قانون، ونتيجة تدهور حالتها الصحية نقلت يوم الثلاثاء الماضي إلى مشفى المجتهد بدمشق الذي أكد إصابتها بالفيروس، وتم عزلها في مشفى الزبداني الذي تم تخصصيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي مدينة التل بريف دمشق ، تم تسجيل إصابتين خلال الأيام الماضية بفيروس كورونا، لعنصر من المخابرات الجوية، والذي نقلها إلى زوجته، بحسب صوت العاصمة.

وأضافت الشبكة إن الفيروس انتقل إلى العنصر، نتيجة تواجده مع الميليشيات الإيرانية والعراقية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، وتم تأكيد الإصابة يوم الأربعاء وتم نقله إلى مشفى 601 العسكري في المزة، ونُقلت زوجته إلى مشفى المجتهد.

ووثقت صوت العاصمة، إصابتين في بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية، لرجل وزوجته، بعد عودتهم من بلدة عرسال اللبنانية قبل إغلاق الحدود، حيث قامت الفرق الصحية عند النقطة الحدودية بإجراء الفحص للرجل وزوجته، وسمحت لهم بدخول الأراضي السورية.

وتعيش المناطق المذكورة منذ إعلان حالات الإصابة، حالة من الخوف من تفشي فيروس كورونا، مع تردي الواقع الصحي وضعف الإمكانيات المتوفرة لدى المراكز الصحية في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*