عزل بلدة في ريف دمشق بعد وفاة امرأة فيها بفيروس كورونا

أعلن المجلس المحلي في مدينة التل اليوم الأربعاء، عن عزل بلدة منين بريف دمشق الشمالي بشكل كامل، ومنع التواصل بينها وبين المناطق المجاورة، بعد وفاة سيدة من البلدة بفيروس كورونا.

و قال رئيس بلدية منين بريف دمشق “عبد الغني قاسم” لإذاعة “شام إف إم”، إن السيدة المتوفاة بالفيروس دفنت بإشراف طاقم من ثلاثة أشخاص اتخذوا إجراءات السلامة الصحية أثناء الدفن، وهي إحدى الوفيتين المعلن عنهما سابقا من قبل وزارة الصحة.

وقالت مصادر محلية إن القوى الأمنية التابعة للنظام فرضت حظر تجول في البلدة، وأغلقت الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأضافت المصادر أن السيدة المتوفاة تدعى “جميلة دبو” وتم اسعافها بتاريخ 27 آذار الفائت، إلى مشفى الزهراء في مدينة التل، لعدم توفر أي مركز صحي أو طبي في بلدة منين، وبعد التحقق من إصابتها بفيروس كورونا، جرى نقلها إلى مشفى الأسد الجامعي حيث توفيت هناك.

وكان وزير الصحة في حكومة النظام نزار يازجي قد أعلن اليوم الأربعاء، إن الوزارة طلبت من الجهات المعنية التشدد وتطبيق العزل على بلدة منين بعد وفاة امرأة من البلدة بالفيروس، وهي واحدة من الحالات العشر المسجلة في سورية، نظرا لعدم التزام عائلتها بالحجر الصحي، واستمرارهم في العمل ضمن محل تجاري.

وتعيش مدينة التل ومحيطها منذ إعلان وفاة السيدة بفيروس كورونا، حالة من الخوف من تفشي الفيروس، في ظل عدم اتخاذ السلطات الرسمية أي تدابير وقائية، والاكتفاء بعزل بلدة منين، مع تردي الواقع الصحي وضعف الإمكانيات المتوفرة لدى المراكز الصحية في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*