بعد عزل بلدة منين.. نظام الأسد يعزل السيدة زينب بريف دمشق وتسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت سلطات النظام السوري اليوم الخميس، عزل منطقة السيدة زينب بريف دمشق والتي تعتبر معقلا للميليشيات الإيرانية في المنطقة، وذلك بعد يوم واحد من عزل بلدة منين بريف دمشق الشمالي.

وقالت وكالة “سانا” التابعة للنظام، إنه في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، تقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق.

وأعلنت سلطات النظام في وقت سابق من اليوم الخميس، فرض الحجر الصحي على مبنى سكني في حي السيدة زينب بدمشق بعد إصابة أحد قاطنيه بفيروس كورونا.

وصرح مصدر خاص في منطقة السيدة زينب لوسائل إعلام موالية، بفرض الحجر الصحي على بناء في شارع الحرامات بالسيدة زينب، ريثما تظهر نتيجة الفحص الخاص بفايروس كورونا لأحد قاطني البناء.

وأضاف المصدر: “كان هناك حالة مشتبه بها وصدرت نتيجتها إيجابية منذ فترة، وتم إرسال 60 شخصا من المخالطين للحالة لإجراء التدابير الصحية المعمول بها.

ويأتي قرار عزل منطقة السيدة زينب، بعد تلميح ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، عن تفشي فيروس كورونا في مقام السيدة زينب ومرقد السيدة رقية في دمشق من الزوار الايرانيين والعراقيين واللبنانيين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري اليوم الخميس، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المعلن عنها في سوريا إلى 16 إصابة بينها حالتي وفاة.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية التابعة النظام السوري، إجراءات جديدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا في سوريا.

وجاء في تعميم صادر عن الوزارة، أنه تم اتخاذ القرار بحظر تجول المواطنين في جميع أنحاء سوريا، أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، اعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، حتى إشعار آخر.

وفي تعميم آخر، قررت السلطات السورية تمديد وقف الزيارات إلى السجون، التي كانت مقررة حتى منتصف الشهر الجاري، إلى أجل لم يحدد، وذلك في جميع مراكز وفروع السجون.

وكانت سلطات النظام السوري قد أعلنت أمس الأربعاء، عن عزل بلدة منين بريف دمشق الشمالي بشكل كامل، ومنع التواصل بينها وبين المناطق المجاورة، بعد وفاة سيدة من البلدة بفيروس كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*