احصائية عمل الدفاع المدني في حملة تطهير إدلب

أصدر الدفاع المدني في إدلب اليوم الثلاثاء، احصائية عمل فرقه الميدانية ضمن حملة تطهير محافظة إدلب والتي بدأت في 22 آذار الفائت، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

وقال الدفاع المدني في بيان له، بدأنا منذ 22 آذار الفائت، حملات تطهير وحملات توعية في كامل مدن وبلدات محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وكشفت الإحصائية أن فرق الدفاع المدني قامت بتطهير 2510 منشأة عامة، توزعت على 804 دور عبادة، و452 مدرسة، و423 مخيم، و160 نقطة طبية، و65 مشفى، و37 سوق شعبي، و27 فرن ومخبز، و11 كلية ومعهد، و8 حدائق، بالإضافة لأكثر من 523 منشأة أخرى.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه قامت بـ 725 حملة توعية في محافظة إدلب حول خطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، مؤكدا استمرار عمليات التطهير منعا لوصول جائحة كورونا إلى المنطقة.

يذكر أن الدفاع المدني ومديرية صحة إدلب وعدد من المنظمات الإنسانية المحلية أطلقوا يوم السبت، مبادرة تطوعية تحت اسم “متطوعون ضد كورونا” لتوفير الاستجابة في حال انتشار فيروس كورونا، ومنع تفشي الفيروس والحد من تبعاته المحتملة على المنطقة.

وتعتمد هذه المبادرة على جهود المنظمات المحلية وتعاونها مع المتطوعين الذين سيعملون على تنفيذ توجيهات مديرية الصحة لمنع تفشي فيروس كورونا والحد من تبعاته المحتملة على المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*