جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا تنطلق غدا الأربعاء

تنطلق غدا الأربعاء الجولة الـ 15 من محادثات أستانا حول سوريا، بمشاركة وزراء خارجية الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران عبر الفيديو، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الخارجة الروسية على لسان المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا، عن إجراء مباحثات ثلاثية بصيغة أستانا حول سوريا غدا الأربعاء 22 نيسان، وستعقد المباحثات عن بعد.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد ذكر خلال مباحثاته مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، أن مباحثات بصيغة أستانا حول الوضع في منطقة إدلب السورية، وعمل اللجنة الدستورية السورية ستجري قريبا.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين النظام السوري بدفع ثمن باهظ في حال استمراره بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وقال أردوغان، أن تركيا لن تتسامح مع المجموعات الظلامية التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب، وإن النظام السوري يستغل ما يحدث بسبب فيروس كورونا ليخرق اتفاق إدلب، مشيرا إلى أن بلاده لاتزال ملتزمة بتفاهم 5 آذار مع روسيا بشأن إدلب، لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان النظام.

يذكر أن الجولة الـ 14 من محادثات أستانا جرت في 10 كانون الأول الماضي، وكان من المقرر إجراء الجولة الـ 15 في إيران خلال شهر آذار من هذا العام، وتم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*