مجزرة مروعة في بعقلين اللبنانية راح ضحيتها 9 أشخاص بينهم لاجئون سوريون

أفادت مصادر إعلامية لبنانية اليوم الثلاثاء، بمقتل 9 أشخاص بينهم 5 لاجئين سوريون في بلدة بعقلين اللبنانية في ظروف غامضة.

وأوضحت المصادر أن الأشخاص قضوا نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من قبل أشخاص لاذوا بالفرار باتجاه أحراج بعقلين قرب منطقة النهر، وتعمل العناصر الأمنية المتواجدة في المنطقة للقبض عليهم، بمشاركة طائرات مروحية تابعة للجيش اللبناني.

وقال رئيس بلدة بعقلين “عبد الله الغصيني”، إن دوافع الجريمة غير معروفة حتى الآن، وأن المكان الذي وقعت به الحادثة يضم مساكن لعمال سوريين وورش عمل.

وأضاف في تصريحات صحيفة أن “أحد الأشخاص أطلق النار بشكل عشوائي من سلاح الصيد، والقوى الأمنية تلاحق الجانين، فيما تعمل الأدلة الجنائية في ساحة الجريمة، مؤكدا أن العمل بين البلدية والأمن والمجتمع المدني جار لمنع أي ردات فعل”.

واستنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني “حسان دياب” الجريمة المروعة، وطالب الأجهزة الأمنية والقضائية الإسراع بالتحقيق في هذه الحادثة الأليمة وكشف ملابساتها ومحاسبة مرتكبيها، متوجها بالتعازي إلى عائلات الضحايا.

من جانبه قال الوزير اللبناني السابق “طلال أرسلان”: إن “‏ما حصل بعيد كل البعد عن عادات وقيم أهل التوحيد وأبناء الجبل وبعقلين؛ والمعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث هو إشكال فردي وعائلي تطور ليصبح مجزرة مروعة”.

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تقدر الحكومة اللبنانية أن عدد السوريين في لبنان يتجاوز 1.5 مليون لاجئ.

ونشرت جمعية “وصول” المدافعة عن اللاجئين السوريين يوم الأربعاء الماضي، تقريرا يلخص أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، في ظل أزمة تفشي وباء كورونا وتضييق السلطات اللبنانية عليهم.

وأكدت الجمعية أنها تلقت عدة شكاوى وبلاغات حول الممارسات التمييزية أبرزها الحد من حرية التنقل “للاجئين السوريين” دون سواهم إثر عدم قدرة السلطات اللبنانية السيطرة على بعض البلديات التي تتبع سياسيا لأحزاب مناهضة لتواجد اللاجئين السوريين في لبنان. لقراءة التقرير على الرابط التالي: http://www.zaitonmag.com/?p=48796

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*