برنامج الأغذية العالمي: 265 مليون شخص مهددون بالمجاعة بسبب كورونا

حذر برنامج الأغذية العالمي من أن 265 مليون شخص حول العالم، مهددون بالمجاعة بحلول نهاية 2020، بسبب كورونا.

جاء ذلك في إفادة قدمها المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة “ديفيد بيزلي”، عبر دائرة تليفزيونية، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول “حماية المدنيين من الجوع في الصراعات المسلحة” أمس الثلاثاء.

وقال “بيزلي” إنه قام بإبلاغ العديد من قادة دول العالم خلال الأشهر الماضية، بأن عام 2020 سيواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، لعدة أسباب، منها الحروب في سوريا واليمن، وتفاقم الأزمات في دول مثل جنوب السودان وبوركينا فاسو ومنطقة الساحل الإفريقي، وتدفق الجراد الصحراوي في إفريقيا والكوارث الطبيعية المتكررة، وأنماط الطقس المتغيرة والأوضاع في الكونغو الديمقراطية والسودان وإثيوبيا وغيرها.

وأضاف المسؤول الأممي، أن 821 مليون شخص ينامون جوعا كل ليلة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 135 مليون شخص آخر يواجهون مستويات أزمة الجوع أو ما هو أسوأ، وهذا يعني أن 135 مليون شخص على وجه الأرض يسيرون نحو حافة المجاعة.

وأشار إلى أن تحليل برنامج الغذاء العالمي يظهر أن 130 مليون شخص إضافي سيتم دفعهم إلى حافة المجاعة بسبب فيروس كورونا بحلول نهاية عام 2020، أي ما مجموعه 265 مليون شخص، مشددا على ضرورة أن يتحد العالم لهزيمة هذا الفيروس وحماية الدول والمجتمعات الأكثر ضعفا من آثاره المدمرة المحتملة.

يذكر أن عدد مصابي فيروس كورونا حول العالم تجاوز حتى ظهر اليوم الأربعاء 22 نيسان، 2,572,807 مليون، توفي منهم 178,551 ألفا، في حين تعافى من المرض 701,557 ألفا، بحسب موقع Worldometers.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*