صحة إدلب تنشر نصائح بممارسة الشعائر الدينية في شهر رمضان

نشرت مديرية صحة إدلب عددا من النصائح للمدنيين بممارسة الشعائر الدينية خلال شهر رمضان، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ودعت المديرية في بيانها الصادر اليوم الجمعة، للتدرب على التباعد الجسدي بين الأفراد لمسافة لا تقل عن متر واحد، مع استخدام أساليب التحية المقبولة دينيا واجتماعيا مع استبعاد التلامس مثل التلويح باليد أو وضع اليد على الصدر.

وأوصت المديرية في بيانها كبار السن وخاصة من يعانون من أمراض مزمنة كأمراض القلب والسكري والربو والسرطان، بضرورة الابتعاد بشكل نهائي عن التجمعات كونهم الأشد عرضة لمخاطر الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى ضرورة إقامة الشعائر الدينية كصلاة الجماعة في أماكن مفتوحة، مع ضمان التهوية الكاملة للمكان، وتقصير مدة الصلاة لأقصر مدة ممكنة، وإعطاء الأفضلية لإقامة الشعائر ضمن مجموعات صغيرة متعددة بدلا من إقامتها ضمن جماعات كبيرة.

وأكد البيان على ضرورة مراعاة التباعد الجسدي بين الأفراد قدر الإمكان ولاسيما عند الصلاة والوضوء وعند الدخول والخروج من المساجد، وتشجيع المصلين على استخدام سجادات الصلاة الشخصية ضمن المساجد، مع ضرورة إجراء عمليات تعقيم وتنظيم لمرافق المساجد بشكل دوري قبل وبعد كل صلاة، باستخدام المنظفات والمطهرات، واستخدام المناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد في أماكن الوضوء مع تأمين الصابون وذلك للحيلولة دون استخدام المناشف بشكل جماعي.

ومن النصائح التي وجهتها المديرية في بيانها، التغذية الجيدة وتناول الأطعمة الطازجة وتجنب المعلبات وشرب كمية كافية من الماء للمساعدة في تقوية مناعة الجسم، والابتعاد عن التدخين لتجنب مشاكل الرئة وتقليل مخاطر الإصابة بالمضاعفات الخطيرة لمرض كوفيد 19.

وكان وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” قد أعلن اليوم الجمعة، أن مجموع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بلغ 225 حالة حتى اليوم 24 نيسان، وكل الحالات المختبَرة كانت سلبية وغير مصابة.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ حتى مساء اليوم الجمعة 24 نيسان، 2,801,072 مليون، توفي منهم 195,218 ألفا، في حين تعافى من المرض 775,988 ألفا، بحسب موقع Worldometers.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*