عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم يتخطى حاجز 200 ألف وعدد المصابين يقترب من 3 ملايين

تخطى عدد الوفيات بفيروس كورونا اليوم السبت، حاجز الـ 200 ألف شخص حول العالم، فيما اقتربت أعداد المصابين من 3 ملايين حالة.

جاء ذلك بحسب بيانات نشرها موقع worldometers المختص برصد آخر الإحصائيات المتعلقة بالفيروس في العالم.

ووفق البيانات فقد بلغ عدد الوفيات بالفيروس حول العالم 201,671 ألف حالة وفاة، وتم تسجيل 2,893,263 مليون إصابة بالفيروس، أما عدد المتعافين فقد سجل 825,075 ألفا.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الوفيات بالفيروس حول العالم، بـ 53,266 ألف حالة وفاة، تلتها إيطاليا بـ 26,384 ألفا، وإسبانيا بـ 22,902 الفا ، وفرنسا بـ 22,614 ألف حالة وفاة.

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت إنه لا دليل حاليا على أن المتعافين من فيروس كورونا، غير معرضين لعدوى ثانية بالفيروس.

وحذرت المنظمة في بيان لها من إصدار “جوازات حصانة” أو “شهادات أمان من المخاطر” لمن أصيبوا وقالت إن هذا الأمر قد يزيد من خطر الانتشار لأن هؤلاء الأشخاص ربما يتجاهلون الإرشادات.

وقالت المنظمة “إن بعض الحكومات اقترحت أن يكون اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد أساسا لـ “جواز حصانة” أو “شهادة خالية من المخاطر” تمكن الأفراد من السفر أو العودة إلى العمل على افتراض أنهم محميون من إعادة العدوى.

وأكدت المنظمة أن الأشخاص الذين يعتقدون أنهم محصنون ضد العدوى مرة ثانية لأن فحصهم كان إيجابيا قد يتجاهلون توصيات المحافظة على الصحة العامة، وبالتالي فإن استخدام هذا النوع من الشهادات يمكن أن يزيد من خطر استمرار انتقال العدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*