“نتكافل” حملة إنسانية بمبادرة منظمات ومؤسسات محلية لدعم السوريين

أطلقت منظمات سورية ومؤسسات محلية اليوم الاثنين، حملة إنسانية بعنوان “نتكافل”، بهدف جمع التبرعات لتأمين دعم نقدي للعائلات النازحة والمتعففة، وتسليط الضوء على أهم الاحتياجات الإنسانية للسوريين.

ونشرت المنظمات السورية بيانا قالت فيه “إن العالم يعيش ظروفا استثنائية من خلال مواجهته لجائحة وباء كورونا، والتغيير الكبير الذي فرضه على أنماط حياة البشر، عطل أجزاء كبيرة من مناحي حياة الإنسان ومنها الاقتصادي والاجتماعي لتضيف تحديات وأزمات على سابقتها”.

وأضاف البيان، أن هذه الأوضاع تضاعف أثرها السلبي على السوريين عموما بحكم ظروفهم الصعبة التي استطال أمدها منذ تسع سنين، سواء في الداخل السوري وبلاد اللجوء المجاورة”.

وأشار البيان إلى أن تردي الواقع المعيشي للسوريين، دعا إلى إطلاق حملة تبرعٍ أهلية ومؤسسية تهدف إلى تأمين دعم نقدي للعائلات السورية النازحة والمتعففة، لاسيما نازحي المخيمات ومن السيدات المعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى المعلمين ومربي الأجيال.

ونوه البيان إلى أن هذه الحملة ستمتد أعمالها على مدار 3 أشهر، وستكون على أربعة مناحي رئيسية هي: المباشرة بجمع تبرعات نقدية عبر حسابات مصرفية صفرية مرخصة سيتم تعميمها في كل المنشورات، وحملة تحسين استجابة لتوزيع المقدرات الموجودة لدى المنظمات الشريكة والمتعاونة، وحملة تواصل مع صناع القرار في المؤسسات الدولية الأممية ذات الصلة والمانحين، بالإضافة إلى حملة مناصرة تحث على التبرعات الفردية وتحويل أموال الزكاة، وأموال الرفاهية الفائتة لصالح الحملة.

ولفت البيان إلى أن الهدف العام من الحملة هو إحياء وتعزيز قيم التكافل الإنساني في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها السوريون، وليكون الهدف الرئيسي تأمين دعم نقدي عاجل للعوائل النازحة والمتعففة، وتسليط الضوء على أهم الاحتياجات الإنسانية للسوريين، وتفعيل العمل الجماعي بين المؤسسات السورية العاملة في الشأن الإنساني.

وناشد البيان المجتمع السوري بأن يتكاتف ويغلب روح البذل والتعاون وأن يتحول كل إنسان لمصدر خير وإلهام لمحيطه ومجتمعه، كما ناشد الجهات المانحة والمؤسسات الأممية بالنظر لتخصيص منح طارئة وعاجلة لصالح هذه الحملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*