هروب سجناء تنظيم داعش من سجن عايد في الرقة

تمكنت مجموعة من سجناء تنظيم داعش فجر اليوم الجمعة، من الهرب من سجن عايد في مدينة الطبقة بريف الرقة، وذلك بعد تنفيذهم عصيانا داخل السجن.

وقالت صفحة الرقة تذبح بصمت، إن مجموعة من سجناء تنظيم داعش نفذوا استعصاء داخل سجن عايد “سجن الأمن العام في الطبقة”، وتمكنوا من قتل عدد من الحراس والهروب من السجن.

وأشارت الصفحة، إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع مجموعات تابعة لداعش خارج السجن، حيث هاجمت مجموعات تابعة لتنظيم داعش حواجز دوار العلم والعجراوي في مدينة الطبقة لمساعدة المجموعة الفارة من السجن.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن هجوما عنيفا نفذته خلايا تنظيم داعش، استهدف حاجزا أمنيا لقوات الأسايش عند دوار العلم في مدينة الطبقة بريف الرقة، تزامنا مع قطع أوصال المدينة واستنفار كبير لجميع القوى التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في المنطقة.

واستنفرت قوات الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” عناصرها في مدينة الطبقة وريفها، بمشاركة طيران التحالف الدولي المروحي، بحثا عن عناصر تنظيم داعش الهاربين من السجن.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد نقلت عشرات المعتقلين من تنظيم داعش إلى سجن عايد في مدينة الطبقة غربي الرقة في 11 شباط الماضي.

وفي 17 أيار الحالي، تمكن 7 عناصر من تنظيم داعش المحتجزين في سجن الهول بريف الحسكة، من الهروب من السجن الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وتمكن عدد من عناصر تنظيم داعش من الفرار من سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة والتابع لميليشيات الحماية الكردية في 3 أيار الحالي، بعد تنفيذ عصيان وسيطرتهم على أجزاء من السجن، بسبب سوء معاملة الميليشيات لهم وللمطالبة بتحسين أوضاعهم ووضع السجن تحت إدارة التحالف الدولي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*