تحركات وتعزيزات على جبهات إدلب تنذر بتجدد المعارك

تستمر قوات النظام بتعزيز وحشد مزيد من القوات على جبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، ما يشير إلى نيتها في شن عملية عسكرية قريبة.

وقالت مصادر ميدانية إن تحركات ميدانية تجريها قوات النظام في كل منطقتي معرة النعمان وسراقب، إضافة إلى محاولاتها للتقدم إلى مناطق في جبل الزاوية، تدل على استعداد النظام لاعتداءات جديدة على المناطق المحررة.

ونشر القيادي في الجيش الوطني السوري، في تغريدة له على تويتر اليوم الأحد، تحذيرا للمجتمع الدولي من كارثة إنسانية محتملة، في حال شنت قوات النظام عملية عسكرية على المناطق المحررة.

وجاء في التغريدة: “المعلومات من داخل النظام تؤكد والمؤشرات الميدانية تدل على عملية عسكرية ضد ادلب بهدف الوصول الى معبر باب الهوى”.

وطالب القيادي واشنطن والاتحاد الأوربي بتحرك أكثر جدية لمنع أي معركة أو اعتداء على المنطقة، مشيرا إلى خطورة المعارك على حياة أكثر من 4 مليون مواطن سوري.

من جهتها عززت فصائل المعارضة تواجدها وقواتها في جبهات جبل الزاوية، وتمكنت من صد محاولات لقوات النظام التقدم في حرش بينين بجبل الزاوية، جرت فيها اشتباكات عنيفة بين الطرفين أمس السبت.

إلى ذلك أدخل الجيش التركي تعزيزات إضافية عبرت معبر كفرلوسين الحدودي، لتزيد من تواجد قواتها المناطق الساخنة في جبل الزاوية وسهل الغاب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*