حكومة الإنقاذ تصدر قرارا بترسيم السيارات وتعفيها من رسوم التسجيل لمدة خمسة عشر يوما

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والخدمات في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام اليوم الاثنين، قرارا بترسيم وتسجيل المركبات بكافة أنواعها، وتعفيها من رسوم التسجيل لمدة خمسة عشر يوما.

وجاء في نص القرار، تعفى المركبات بكافة أنواعها من رسوم التسجيل لدى المديرية العامة للنقل لمدة خمسة عشر يوما.

وكلفت الوزارة المدير العام للنقل بإصدار التعليمات التوضيحية اللازمة لتطبيق أحكام القرار.

وكان المكتب الإعلامي في حكومة الإنقاذ، قد أعلن أمس الأحد أن رئيس مجلس الوزراء اجتمع مع وزير الإدارة المحلية والخدمات ووزير الداخلية، لمناقشة إصدار قرار ترسيم السيارات في المناطق المحررة، والحديث عن العقبات التي ستواجه مديرية النقل في تنفيذه.

وتم الاتفاق على إصدار قرار ترسيم السيارات بكافة أنواعها بشكل مجاني لمدة خمسة عشر يوما، وبعد هذه المدة يلزم المتأخرون بالترسيم بأجور رمزية تحدد لاحقا ضمن قرار رئاسي.

وبرر وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ قرار ترسيم السيارات، بحجة ضبط الأمن والاستقرار والحد من السرقات وعمليات الخطف من خلال معرفة أنواعها عبر بلاغات الأهالي.

وتتحكم حكومة الإنقاذ بكل مفاصل الحياة في محافظة إدلب، ويعاني أهالي المحافظة من انعدام الخدمات العامة وفرص العمل وضعف المساعدات الإنسانية وارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية، التي تفاقم معاناتهم وأعباءهم المعيشية.

ويرى البعض أن دور حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام هو إيجاد العراقيل أمام الأهالي في الشمال السوري المحرر، عبر القرارات والقوانين المرهقة التي تصدرها، كما تهدف أيضا إلى توفير أعداد من الشباب العاطل عن العمل والمضطر إلى الانخراط في صفوف الهيئة، لتزيد من سطوتها على الأهالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*