إغارة لفصائل الجيش الوطني على قرية مرعناز شمال حلب

قتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت، إثر إغارة لفصائل الجيش الوطني السوري المدعوم تركيا، على مواقع لهم بريف حلب الشمالي.

وأعلن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني عن مقتل 6 عناصر من ميليشيات “PYD” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية خلال مواجهات داخل قرية مرعناز بريف حلب الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري، بأن الجيش الوطني استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” داخل قرية مرعناز شمالي حلب، ثم دارت اشتباكات عنيفة داخل القرية، ما أدى لمقتل 6 عناصر وإصابة آخرين، فيما أصيب عنصر من الجيش الوطني.

وأشار المصدر إلى أن العملية العسكرية في مرعناز جاءت لضرب غرفة العمليات التي تقوم من خلالها “قسد” بضرب نقاط الجيش الوطني في محيط اعزاز.

وفي 19 حزيران الحالي، شنت الفصائل الكردية هجوما على منطقة كفرنبو بريف عفرين شمالي حلب، واشتبكت مع المرابطين من مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير، ما أدى إلى مقتل 8 عناصر من فيلق الشام.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” هجمات متكررة على مناطق سيطرة الجيش الوطني في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، عبر محاولات تسلل وتفجير عبوات ناسفة وإدخال السيارات المفخخة والقصف الصاروخي والمدفعي، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من المدنيين والعسكريين.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*