عملية أمنية جديدة للتحالف الدولي و”قسد” بريف دير الزور

نفذت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عملية أمنية اعتقلت خلالها عددا من الأشخاص من حي الجريسة في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات تابعة للتحالف الدولي نفذت أمس الأحد بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عملية أمنية في حي الجريسة بمدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع فتح الطيران الحربي جدار الصوت ما أدى لحالة هلع وخوف لدى الأهالي.

وأضافت المصادر أن عشرات الجنود التابعين لقوات التحالف الدولي وقوات “قسد” نفذوا عمليات مداهمة وتفتيش استهدفت منزل “فيصل الشواح”، وأسفرت العملية عن اعتقال عدد من أبنائه دون معرفة الأسباب.

وفي 19 حزيران الجاري نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حملة دهم واعتقالات في مخيمات حاوي على أطراف مدينة الشحيل شرقي دير الزور، واعتقلت 8 أشخاص نازحين من ريف البوكمال الواقع تحت سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

يذكر أن قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” تنفذان بشكل متواصل عمليات إنزال جوي ومداهمات وحملات اعتقال في العديد من القرى والبلدات بأرياف دير الزور التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*