جيفري: عقوبات إضافية على نظام الأسد ومن المهم إبقاء الضغط عليه

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل على إعداد دفعات إضافية من العقوبات ضد نظام الأسد بموجب قانون قيصر، دون تحديد موعدها.

وقال جيفري في مقابلة مع قناة الحرة اليوم الثلاثاء، من المهم جدا إبقاء الضغط على النظام الأسد، وفرض المزيد من العقوبات بموجب قانون قيصر.

وكشف المبعوث الأمريكي أن الولايات المتحدة التزمت في مؤتمر بروكسل للمانحين بشأن سوريا اليوم الثلاثاء، بحوالي 700 مليون دولار، مما يرفع حجم المساعدات الأميركية لسوريا إلى أكثر من 11.3 مليار دولار منذ بدء النزاع.

وأوضح أن الوفود المشاركة في المؤتمر شددت على أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا وضرورة تجديد القرار الدولي 2504 الخاص بآلية مجلس الأمن لإيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا لمدة سنة، وفي حال عدم تمديد العمل بالاتفاقية قبل العاشر من تموز المقبل فإن الوضع داخل سوريا سيكون كارثيا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” قد أعلن في 17 حزيران الحالي، فرض الحزمة الأولى من العقوبات على النظام السوري وداعميه، طالت 39 شخصية وكيانا من النظام السوري، على رأسهم بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس وشقيقه ماهر الأسد، بموجب قانون حماية المدنيين الأمريكي المعروف بـ “قانون قيصر”.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*