المجلس المحلي في أخترين يمنع كافة التجمعات بسبب كورونا

أصدر المجلس المحلي في مدينة أخترين وريفها شرقي حلب اليوم الجمعة، تعميما بمنع كافة التجمعات في المدينة، بسبب انتشار فيروس كورونا في المنطقة، وتسجيل أول إصابة بالفيروس في مدينة الباب المجاورة لها.

وقال المجلس في التعميم، بناء على مقتضيات المصلحة العامة ولعدم نقل أي عدوى أو وباء، فقد تقرر منع إقامة أي تجمعات رياضية أو فنية أو دينية أو حفلات اجتماعية تحت أي ظرف في أخترين وريفها.

كما قرر المجلس في تعميمه إغلاق دور التعزية القائمة حاليا في المنطقة، وطلب المكتب الطبي في المجلس المحلي من كل شخص قدم التعازي في بلدات الباروزة ودويرالهوى وشدود، اعتبارا من مساء أمس الخميس، فرض حجر منزلي طوعي مدة 14 يوما.

ويأتي هذا التعميم بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة الباب شرقي حلب، والمجاورة لمدينة أخترين.

وأعلن مدير مشفى الباب الدكتور “فادي حاج علي”، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة الباب، لترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 13 إصابة في الشمال السوري المحرر.

وأضاف “حاج علي”، بأن الحالة تعود لطبيب تركي يعمل في مشفى الباب ضمن قسم الإسعاف، مشيرا إلى أنه تم حجر المصاب وجميع المخالطين له، داعيا الأهالي إلى الالتزام بكافة التعليمات التي تصدر عن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي: 5 في سرمدا، و3 في الدانا، و 1 في أطمة بريف إدلب الشمالي، و3 في اعزاز شمالي حلب، و1 في الباب بريف حلب الشرقي.

وسجلت يوم الخميس 9 تموز أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر، لطبيب في مشفى باب الهوى عائد من الأراضي التركية، وارتفع عدد الإصابات إلى 13 حتى اليوم الجمعة 17 تموز.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*