استهداف مواقع قوات النظام في سراقب وصد محاولة تسلل على الفطيرة

أرشيفية

أصيب عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها، باستهداف مواقعهم شمال مدينة سراقب بقذائف المدفعية والصواريخ.

وأفاد مصدر عسكري في غرفة عمليات الفتح المبين أمس الاثنين، بإصابة عدد من قوات النظام والميليشيات المساندة لها شمال مدينة سراقب وعلى الطريق الدولي حلب – دمشق، إثر استهدافهم من قبل فوج المدفعية والصواريخ، ردا على قصف المناطق المحررة.

وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير مساء أمس، من صد محاولة تسلل لقوات النظام على محور الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

وأدى قصف قوات النظام على محاور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي اليوم الثلاثاء، إلى اندلاع حرائق كبيرة في الأحراش والغابات.

كما قامت قوات النظام أمس الاثنين، بإضرام النيران في الأراضي الزراعية في قريتي كفربطيخ وداديخ جنوبي سراقب.

وفي تطور لافت، قصفت قوات النظام أمس بصواريخ أرض – أرض بلدات كفرعويد والفطيرة والموزرة جنوبي إدلب، فيما استهدفت بلدة آفس بريف إدلب الشرقي بقذائف المدفعية.

وعن حركة النزوح التي تشهدها مناطق جبل الزاوية، نشر نائب القائد العام في الجبهة الوطنية للتحرير “أحمد عيسى الشيخ” تغريدات عبر حسابه في تويتر، أشار فيها إلى مخاوف الأهالي في جبل الزاوية، وتساؤلاتهم عن مصير مناطقهم.

وقال إنه “لا ضير من إبعاد النساء والأطفال وتأمينهم بعيدا، بعد أن أصبحوا عرضة للقذائف يوميا، مع بقاء كل من يستطيع حمل السلاح”.

وتواصل قوات النظام استقدام حشود وتعزيزات عسكرية إلى جبهات سراقب ومعرة النعمان وكفرنبل، قابلها ارسال تعزيزات عسكرية من قبل القوات التركية وفصائل المعارضة إلى خطوط التماس مع قوات النظام، وسط تخوف المدنيين من بدء عمل عسكري جديد في المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*