الأناضول: جنود مصريون انتشروا في إدلب وحلب.. والجيش الوطني يؤكد

ذكرت وكالة الأناضول التركية اليوم الخميس، أن عشرات الجنود المصريين وصلوا إلى الشمال السوري للقتال إلى جانب قوات النظام، بالتنسيق مع إيران.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية، أن النظام المصري أرسل قوات خاصة من الجيش المصري إلى ريفي إدلب وحلب بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت الوكالة إلى أن 150 جنديا مصريا وصلوا إلى سوريا عبر مطار حماة العسكري، وانتشروا لاحقا في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب شرقي إدلب.

من جانبه أكد الناطق العسكري في الجيش الوطني الرائد “يوسف الحمود” وصول قوات من الجيش المصري إلى سوريا، بمهمة تدريب وقتال إلى جانب قوات النظام وميليشيا الحرس الثوري الإيراني

وقال “الحمود” في تغريده على موقع تويتر اليوم الخميس، إن 148 جنديا من القوات الخاصة المصرية وصلوا من مدينة الإسماعيلية المصرية عبر ثلاث دفعات إلى مطار حماة العسكري خلال الأيام الماضية.

وأضاف، يوم الأحد الماضي وصلت دفعتان تضمان 98 ضابطا برتب متنوعة، وتمركزوا في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي.

ويوم الاثنين وصلت دفعة قادمة من مطار القاهرة إلى مطار حماة العسكري تضم 50 جنديا نقلوا إلى مدينة سراقب شرقي إدلب بنفس اليوم.

ويأتي وصول الجنود المصريين تزامنا مع حشود عسكرية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على خطوط التماس مع فصائل المعارضة على جبهات جبل الزاوية ومعرة النعمان وكفرنبل وسراقب، وسط أنباء عن اقتراب عمل عسكري في المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*