استشهاد 29 شخصا و43 عملية اغتيال في محافظة درعا خلال شهر تموز

أعلن مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا عن استشهاد 29 شخصا من أبناء المحافظة، واعتقال 19 آخرين، خلال شهر تموز الفائت.

ووثق المكتب في تقرير صدر أمس السبت، استشهاد 29 شخصا من أبناء محافظة درعا، بينهم 17 شهيدا بعمليات اغتيال و استهداف مباشر بالرصاص و العبوات الناسفة، و شهيد إثر إعدامه ميدانيا بعد اختطافه من قبل مجهولين ، و5 شهداء بينهم 4 أطفال إثر انفجار ألغام من مخلفات المعارك في محيط مدينة الشيخ مسكين، بالإضافة لوفاة اثنان في سجون النظام.

وبلغ عدد عمليات ومحاولات الاغتيال خلال تموز الفائت 43 عملية، أدت لمقتل 25 شخصا، بينما أصيب 14 ونجا 4 آخرون، ولفت التقرير إلى أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز و أرتال قوات النظام.

وأوضحت الاحصائية أن 20 عملية اغتيال تمت من خلال إطلاق النار المباشر وعمليتي إعدام ميداني وعملية من خلال تفجير عبوات ناسفة وعملية نفذها انتحاري.

وأشار التقرير إلى اعتقال قوات النظام وأفرعها الأمنية 19 شخصا، أُطلق سراح 8 منهم في وقت لاحق، عدا المعتقلين بهدف سوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في صفوف قوات النظام.

وتشهد قرى وبلدات محافظة درعا عشرات الهجمات من قبل عناصر مسلحة مجهولة، استهدفت مواقع وحواجز قوات النظام في المحافظة، وقادة وعناصر سابقين من فصائل المعارضة، وعناصر التسويات وشخصيات مدنية مقربة من نظام الأسد من رؤساء بلديات ووجهاء، وأخرى مرتبطة بحزب الله والميليشيات الإيرانية.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*