برفقة طيران التحالف المروحي.. قسد تواصل حملات الاعتقال شرقي دير الزور

تواصل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لليوم الثالث على التوالي، حملات الدهم والاعتقال التي تشنها على قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، بمرافقة الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات HAT التابعة “لقسد” شنت فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في بلدات الحوايج وذيبان وجديد عكيدات شرقي دير الزور، واعتقلت عددا من الأشخاص.

وقال ناشطون إن عناصر “قسد” قاموا بسرقة وتكسير وحرق بعض المنازل والمحلات التجارية أثناء حملة المداهمات.

واستقدمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مساء أمس تعزيزات عسكرية جديدة إلى بلدات الحوايج وذيبان وجديد عكيدات برفقة طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، وذلك بعد هجوم استهدف مقرات لـ”قسد” على ضفاف نهر الفرات في بلدة جديد عكيدات.

وأكدت مصادر محلية أمس السبت، اعتقال 24 شخصا موثقين بالأسماء في بلدة الحوايج، بينهم كبار في السن وأطفال، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها بلدات ريف دير الزور الشرقي مؤخرا.

وتأتي هذه الحملات بعد مواجهات بين الأهالي وقوات سوريا الديمقراطية، واقتحام مقرات “قسد” في بلدات الحوايج والشحيل وذيبان والطيانة بريف دير الزور الشرقي والسيطرة عليها، إثر قيام حاجز لـ “قسد” في بلدة الحوايج بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين المنددين بالانفلات الأمني والمطالبين بالكشف عن منفذي عملية اغتيال الشيخ “مطشر الحمود الجدعان الهفل”.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*