قوات النظام تحاصر مدينة جاسم بدرعا ومخاوف من اقتحامها

تواصل قوات النظام إرسال التعزيزات العسكرية إلى محيط مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وسط أنباء عن نية النظام اقتحام المدينة، ومفاوضات لوجهاء في المدينة لمنع ذلك.

ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النظام خلال الأيام الماضية إلى محيط المدينة، وتمركزت على تل مطوق وتل أم حوران، وانتشر عناصر من المشاة في المزارع على أطراف مدينة جاسم من جهة بلدات نمر ونوى وإنخل وبرقة.

وأفادت مصادر محلية، بأن هناك مساع من قبل وجهاء المدينة للتفاوض مع النظام، بهدف منع أي عمليات اقتحام للمدينة، وسط حالة تخوف كبيرة لدى الأهالي في المدينة المليئة بالسكان المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في قوات النظام تطالب بتسليم 45 مطلوبا من أبناء مدينة جاسم، ممن عملوا في وقت سابق ضمن فصائل المعارضة في المنطقة وحصلوا على بطاقات تسوية ولم ينضموا إلى قوات النظام، وتسليم السلاح الخفيف وتعزيز سلطة أمن الدولة في المدينة.

وشهدت مدينة جاسم خلال الفترة الماضية العديد من عمليات الاغتيال، طالت عناصر من قوات النظام وقادة سابقين في فصائل المعارضة، وعدة اشتباكات مع قوات النظام كان أبرزها استهداف نقطة تمركز لعناصر أمن الدولة بالقرب من المركز الثقافي في مدينة جاسم في 17 تموز الفائت، واستهداف سيارة لعناصر أمن الدولة بالأسلحة الرشاشة في 26 تموز، ما أدى لإصابة اثنين منهم.

كما خرجت عدة مظاهرات في المدينة للمطالبة بإسقاط النظام وخروج الميليشيات الإيرانية من المحافظة وإطلاق سراح المعتقلين.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*