تحرير الشام تعتقل أبو حسام البريطاني للمرة الثانية في أقل من شهر

اعتقلت هيئة تحرير الشام العامل في مجال الإغاثة والجمعيات الخيرية توقير شريف والمعروف باسم أبو حسام البريطاني للمرة الثانية بعد إطلاق سراحه منتصف الشهر الماضي.

وذكر موقع “OGN NEWS” التابع للصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم، أن عناصر من هيئة تحرير الشام اعتقلوا توقير شريف للمرة الثانية.

كما اعتلقت مجموعة أمنية أخرى تابعة لهيئة تحرير الشام المسؤول الشرعي لجبهة أنصار الدين “أبو محمد نصر” بالقرب من جسر الشغور غربي إدلب.

وكانت هيئة تحرير الشام قد اعتقلت “توقير شريف” في 23 حزيران، وأطلقت سراحه في 15 تموز الماضي، بكفالة حضورية.

وقال مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام “تقي الدين عمر”: إن الهيئة اعتقلت أبو حسام بموجب مذكرة توقيف صدرت بحقه بناء على أدلة قدمت للقضاء، وبعد التحقيق معه مثل أمام النيابة العامة في المحكمة العسكرية، واستمع للتهم الموجهة إليه وقدم ما لديه من دفاع ثم أحيل من قبل النيابة العامة إلى المحكمة العسكرية.

وأضاف أن الأدلة تتعلق بسوء إدارة أموال الإغاثة، والتصرف بجزء منها لدعم بعض المشاريع التي تحرض على الانقسام والانشقاق والتفرقة.

وأكد “تقي الدين عمر” إخلاء سبيل أبو حسام على ذمة المحاكمة بكفالة حضورية وطلب من أهله، في حين حددت المحكمة موعد جلسته مع القضاء بعد 15 يوما، وبإمكانه خلال هذه المدة تجهيز دفاعه ليقدمه للقضاء، ثم يصدر الحكم القضائي بحقه.

ويعمل توقير شريف والمعروف باسم أبو حسام البريطاني في مجال الإغاثة والجمعيات الخيرية في الشمال السوري المحرر، ويدير جمعية “Live Updates From Syria”، ومدارس أبناء الشام، ونادي قاح الرياضي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*