بعد انقطاع 20 يوما.. تسيير دورية مشتركة جديدة على طريق M4 بإدلب

سيرت القوات التركية والروسية اليوم الأربعاء، الدورية المشتركة الـ 23 على الطريق الدولي M4 في محافظة إدلب، ووصلت إلى قرية عين حور بريف جسر الشغور الغربي، وذلك بعد انقطاع دام 20 يوما.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن القوات التركية والروسية سيرت الدورية المشتركة الـ 23 انطلاقا من بلدة الترنبة غربي سراقب، ووصلت إلى قرية عين حور غربي مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وسط انتشار عناصر المشاة من الجيش التركي على طول الطريق من بلدة النيرب إلى مكان وصول الدورية، وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

وأضافت المصادر، أن عطلا في إحدى العربات الروسية قرب مدينة جسر الشغور، تسبب في تأخير وصول الدورية، حيث من المفترض دخول الدورية الروسية إلى مناطق سيطرة النظام في ريف اللاذقية, بينما تعود الدورية التركية إلى قواعدها في ريف إدلب.

وكانت القوات التركية والروسية قد سيرت يوم الأربعاء 22 تموز الفائت، الدورية المشتركة الـ 22 على الطريق الدولي M4 في محافظة إدلب، ووصلت إلى قرية عين حور بريف جسر الشغور الغربي، واستكملت الدورية مسارها المحدد بحسب اتفاق موسكو في 5 آذار الماضي، بعد أكثر من 4 أشهر من تسيير أول دورية مشتركة في 15 آذار.

وتسعى تركيا جاهدة لفتح الطريق الدولي M4 للالتزام بتعهداتها مع الجانب الروسي وفق اتفاق موسكو في 5 آذار الفائت، ونص الاتفاق على وقف إطلاق النار في المنطقة ووقف العمليات العسكرية وفتح الطرق الدولية.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*