السلطات الرومانية تصادر شحنة مخدرات قادمة من سوريا

أعلنت السلطات الرومانية أنها صادرت شحنة مخدرات قادمة من ميناء اللاذقية السوري، كانت مخبأة في حاويات من الورق المقوى والصابون، وتبلغ قيمتها نحو 70 مليون دولار.

وأوضح بيان صادر عن مديرية التحقيق بالجريمة المنظمة والإرهاب في رومانيا، أن السلطات الرومانية ضبطت 1.5 طن من مادة الحشيش و750 كيلو غرام من حبوب الكبتاغون تقدر بنحو 4 ملايين حبة كانت مخبئة بين كميات من الورق المقوى والصابون.

وأشارت المصادر، إلى أن الشحنة تم نقلها بواسطة سفينة محملة بنحو 40 طنا من المواد غير الغذائية، توجهت من ميناء اللاذقية في سوريا إلى ميناء كونستانتا في 30 آب الفائت.

وبات النظام السوري يعتمد بشكل مباشر على تهريب المخدرات للحصول على العملات الأجنبية، بعد محاصرته بالعقوبات الأمريكية والأوروبية.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت في 1 تموز الماضي، أنها ضبطت 84 مليون حبة كبتاغون يبلغ وزنها 14 طنا، كانت مخبئة في ثلاث حاويات قادمة من سوريا، في مرفأ ساليرنو جنوب نابولي.

وقدرت الشرطة الإيطالية قيمة المضبوطات في السوق بنحو مليار يورو، وبهذا تكون “أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي”، بحسب الشرطة الإيطالية.

وسبق أن أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية في 29 نيسان الماضي، ضبط أكثر من 19 مليون قرص من الحبوب المخدرة مخبأة داخل علب المتة القادمة من سوريا.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*